«القبائل المصرية»: سامي عنان خصم لا يُستهان به

كتب: آيات قطامش

فى: الحياة السياسية

17:00 20 يناير 2018

قال الشيخ راشد السبع، رئيس ائتلاف القبائل المصرية إن بيان ترشح الفريق سامى عنان للرئاسة، يعطي مصداقية للانتخابات ويجعلها تظهر بشكل جيد أمام العالم.

 

 

وأضاف السبع لـ"مصر العربية"إن"عنان" رجل من رجال القوات المسلحة وخصم لا يستهان به، مشيراً إلى أنه كلما كان الخصم قوياً نجحت الانتخابات.

 

 

وتابع السبع أن ترشح "عنان" يمثل عامل جذب للمواطنين للتصويت لمن يريد أن يمثلهم، وخوضه سيعطي الانتخابات حماس.

 

 

وأضاف أن ائتلاف القبائل المصرية، لم يصدر أي بيان تأييد لمرشح بعينه حتى الآن، مؤكداً أنه يجب الانتظار لحين إعلان الجميع ترشحم حتى يمكن الاختيار فيما بينهم بشكل ديمقراطى.

 

 

وأضاف أنه لا أحد يستطيع أن ينكر انجازات الرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى والمشروعات التى قام بها، ورغم ذلك لا يمكن أن يتفق المواطنين على مرشح بعينه.

 

 

وطالب السبع المرشح الرئاسي الذى سيفوز فى الانتخابات، بأن يفتح صفحة جديدة مع أهالي سيناء، لافتاً إلى أن ما يحدث فى شبه  الجزيرة  هونتيجة سياسات أنظمة قديمة همشتهم.

 

 

وتمنى السبع من الفائز أن ينظر لسيناء نظرة حقيقية خاصة فيما يتعلق بالتنمية، واحترام حقوق الانسان، ويكون على علم بأن أهالى سيناء لن يتخلوا عن أرضهم.

 

 

ووجه دعوة للمواطنين بالتصويت في الانتخابات واختيار المرشح الذى يريدونه سواء السيسى أو عنان أوغيرهم، مؤكداً أن هذا سيجعل الانتخابات تظهر بشكل مشرف أمام العالم.

 

 

وأعلن الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، ترشحه رسميا لانتخابات الرئاسة المقبلة، عبر فيديو بثه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".
 

 

وركز عنان في خطاب ترشحه على 10 نقاط من أبرزهم تعامل الدولة مع الإرهاب، وما وصفه بسياسات الدولة الخاطئة التي حملت القوات المسلحة المسؤولية وحدها، وملف الحريات، وإعلان المستشار هشام جنينة نائبا له، والدكتور حازم حسني متحدثا باسم حملته الرئاسية.

اعلان


اعلان