القمص سمعان شحاتة "حسن السُّمعة"..وكان يؤدي خدمة بالقاهرة

وكيل مطرانية ببا: نسعى لإنهاء إجراءات دفن «كاهن الفشن».. ونصلي لأجل قاتله

كتب: عبد الوهاب شعبان

فى: الحياة السياسية

12:57 12 أكتوبر 2017

 

قال القمص عبدالقدوس حنا وكيل مطرانية ببا: إن القمص سمعان شحاتة كاهن كنيسة القديسيوليوس -عزبة جرنس -الفشن-التابعة لمحافظة بني سويف -الذي اغتيل صباح اليوم بمنطقة المرج- كان في القاهرة لأداء خدمة تخص "إيبارشيته"، نافيًا وجود أية خصومات بين الكاهن، وأبناء منطقته سواء من المسلمين، أو المسيحيين.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن الكاهن -القتيل- تعرض لفعل إرهابي، نظير كونه رجل دين مسيحي، دون أثر لشبهة ثأرية في الواقعة.

 

وأشار إلى أن وفدًا كنسيًا من قيادات إيبارشية بني سويف في طريقهم الآن للقاهرة، لإنهاء إجراءات دفن الجثمان، تزامنًا مع ترتيبات قداس الجنازة بمطرانية ببا، واستطرد قائلًا: (لا نملك إلا الصلاة لأجل قاتله، والتسليم بأمر ربنا).

 

وأوضح حنا أن القمص سمعان سيم كاهنًا بكنيسته منذ عام 1998، لافتًا إلى أنه يتمتع بسمعة طيبة، وعلاقات مميزة مع الأهالي، وكان حريصًا على التواجد بالمناسبات الاجتماعية بقريته.

 

ولفت إلى أن الكاهن الذي كان على مشارف عامه الخمسين تعرض لعمل إرهابي جبان، معربًا عن أسفه الشديد إزاء وقوع عمل إرهابي على هذا النحو.

 

يشار إلى أن القمص سمعان شحاتة كاهن كنيسة القديس يوليوس -بعزبة جرنس الفشن-لقى مصرعه صباح اليوم، جراء تعرضه لحادث إرهابي بمدينة السلام بالقاهرة.

 

 

اعلان


 

اعلان