بالصور| تعرف على أكبر سفينة ركاب فى العالم تعبر قناة السويس

كتب: فادي الصاوي

فى: اقتصاد

20:15 26 أبريل 2019

 

عبرت أكبر سفينة ركاب في العالم "SPECTRUM OF THE SEAS"، في أول رحلة لها، المجرى الملاحي لقناة السويس المصرية اليوم الجمعة، وذلك بقيادة الربان، الكابتن تشارلز تيجي.

 

وسددت السفينة رسوم عبور قدرها 964 ألف دولار، فى المقابل وفرت هيئة قناة السويس جميع الخدمات الملاحية، وتعيين أكفأ المرشدين على السفينة.

 

وتعد "SPECTRUM OF THE SEAS" أحدث سفينة ركاب في العالم، حيث تم تسليمها للشركة المالكة خلال عام 2019، وتقوم بأول رحلة بحرية لها قادمة من اليونان ومتجهة إلى ميناء العقبة الأردني.

 

 يبلغ طول السفينة 347.1 متر وعرضها 41.4 متر، وحمولتها الكلية 170 ألف طن، ومساحتها حوالي 261 ألف متر مربع وهي مقسمة إلى دورين، وتحمل على متنها ما يقرب من 3700 راكب وطاقم يبلغ 1700 فرد.

 

تعتبر السفينة أحدث ما طورته شركة تصنيع السفن البحرية العملاقة Royal Caribbean  ، وتحمل الرحلة الحالية للسفينة اسم  Global Odyssey وهي عبارة عن 51 ليلة تبحر فيها من مدينة برشلونة الإسبانية وحتى شنغهاي الصينية  مرورًا بـ13 دولة من دول العالم.

 

بدأت السفينة رحلتها من ميناء "بريمرهافن" في ألمانيا في 10 إبريل 2019، متجهة جنوبا في رحلة ممتدة عبر العديد من المواني الأوروبية في البحر المتوسط، ثم عبورها لقناة السويس، متجهة جنوبا في رحلة عبر المواني الآسيوية، ومن المقرر أن تصل ميناءها الأخير، في شنغهاي بالصين، في أول يونيو 2019.

 يوجد بالسفينة مساحة مخصصة لغناء الكاريوكي وإسطوانات للتزحلق للتنقل بين طوابقها إلى جانب وجود ما يُسمى بنجم الشمال، وهي عبارة عن كبسولة زجاجية يستمتع فيها الركاب بجلسة على ارتفاع 300 قدم فوق سطح المحيط ومكان مخصص لخوض تجربة محاكاة رياضة التحليق في الهواء وكذلك مسطح نطاط عملاق.

 

 

من جانبه، أعرب الفريق أسامة ربيع، عن سعادته بعبور هذه السفينة العملاقة للقناة، بعد ما شهدته من تطوير كبير، خاصة بعد إنشاء قناة السويس الجديدة، التي يسرت عبور هذه النوعيات العملاقة من السفن، حيث حافظت على صدارة القناة عالميا، وصنع مستقبل أفضل للأجيال القادمة، مشيرا إلى أثرها الإيجابي في ارتفاع عائدات القناة، بجانب السياسات التسويقية المرنة التي نجحت في جذب خطوط ملاحية جديدة، لم تكن تعبر القناة من قبل.

اعلان


اعلان