«التعليم العالي» تعلن زيادة عدد الجامعات الحكومية لـ30 والكليات لـ 480

كتب: مصطفى محمد

فى: أخبار مصر

23:42 30 أكتوبر 2019

قال الدكتور خالد عبد الغفار، التعليم العالي" target="_blank">وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، إنه عرض على مجلس الوزراء بيانا عن حجم المشروعات القومية الخاصة التي قامت الوزارة بتنفيذها خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف الوزير في بيان صحفي مساء اليوم الأربعاء، أن المشروعات تتماشى مع خطة الوزارة وبتكليفات الحكومة ومع توجه الدولة لبناء الإنسان المصري والاستثمار في المعرفة، وإتاحة جودة تعليم قادرة على المنافسة عالميًا.

 

وأضاف، أنه تم استعراض ما أنجزته الوزارة خلال السنوات الماضية، وتم إقامة 3 جامعات حكومية جديدة في الأقصر، ومطروح، والوادي الجديد، وجار إنشاء جامعة جديدة بالغردقة، لتضاف إلى 27 جامعة حكومية حاليًا.

 

وأشار إلى أنه تمت زيادة عدد الكليات لـ 480 كلية، وأنه تم تطوير المناهج في معظم الجامعات الحكومية، لربط الخريجين مع سوق العمل بناء على الإستراتيجية القومية، لوظائف المستقبل، وربط خريجي الجامعات الحكومية بالاحتياجات الفعلية، لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

 

واستعرض مشروعات التعليم العالي الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، مضيفًا أن هناك جامعتين بالفعل تستقبلان الطلاب هذا العام، وخلال العام المقبل سيكون هناك 6 مجمعات دولية تدخل الخدمة لاستقبال طلاب ليس فقط من مصر وانما من الدول العربية والأفريقية.

 

وأشار إلى أنه يتم حاليًا تنفيذ جامعة الجلالة، التي ستضم 15 كلية تقدم العديد من البرامج الدراسية، في مجالات العلوم الإنسانية، والعلوم الإدارية، والإعلام والاتصال، والفنون، والعلوم الهندسية، منها برامج مُتقدمة مثل علوم الذكاء الاصطناعي، والعمارة الرقمية، والطب والجراحة التكاملي.

 

وجامعة الملك سلمان وهي 3 أفرع في مدن شرم الشيخ، ورأس سدر، والطور، مضيفا أنه يتم تنفيذ جامعة العلمين الدولية، بمدينة العلمين الجديدة، وما تم من المرحلة الثانية من جامعة زويل، والجامعة اليابانية ببرج العرب.

اعلان


اعلان