الأتوبيس النهري يصل المنصورة.. والأهالي: فسحة وتوصيلة بـ2 جنيه

كتب: منى حسن

فى: أخبار مصر

19:45 11 يوليو 2019

شهدت مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، افتتاح مراسى الاتوبيس النهري، لأول مرة بإنشاء 4 مراسي نيلية، بالمشاركة بين وزارة الموارد المائية والري ومحافظة الدقهلية، بقيمة إجمالية تبلغ 23 مليون جنيه، وذلك للمساهمة في تخفيف الضغط على الطرق البرية وتسهيل حركة المرور والحد من الزحام.
 

فسحة وتوصيلة بـ2 جنيه

 

 

وبـ 2 جنيه فقط، أصبح من الإمكان لأهالي المنصورة أن يستقلوا الأتوبيس لنهري في رحلة نيلية للهروب من جحيم الشوارع في حر الصيف، من مرسى أم كلثوم، وآخر يحمل اسم شجرة الدر.

وشهد الأتوبيس الجديد إقبال متوسط من جانب الاهالي،في بداية أيام عمله، ولكن من المتوقع أن يكثر مستقلي الأتوبيس خلال الأيام القادمة.

 

وعبر الأهالي عن فرحتهم بوصول الأتوبيس النهري لمينة المنصورة، كباقي أنحاء القاهرة، نظرًا لأنه يتيح توصيلة غير مكلفة ماديا، فضلا عن مناظر خلابة لنيل المنصورة، وتوفير وقت أسرع للوصول.

وقال محمود علي، أحد قاطني مدينة المنصورة،:" الأتوبيس النهري جاء متأخرًا وطالما كنا نطالب به"، مؤكدًاأنه يوفر لو الوقت في الوصول إلى عمله.

 

بينما رأت لبنى محمد، طالبة، أن الأتوبيس النهري يستغرق وقتًا طويلًا في الوصول إلى جامعتها، مشيرة إلى أنه يصلح كفسحة أكثر من مواصلة.

 

مراسي الأتوبيس النهري

 

ويتواجد الأتوبيس النهري في مرسى أم كلثوم أمام مبنى محافظة الدقهلية، ومرسى ابن لقمان أمام شارع المدير، ومرسى شجرة الدر ومرسى رمادا أمام فندق رمادا، وتم إسناد تنفيذ اثنين من المراسي إلى المحافظة وتحت إشراف أجهزة وزارة الموارد المائية والري.

 

اعلان


اعلان