صور وفيديو| تفاصيل حريق كنيسة «الأنبا بولا» بحدائق القبة في القاهرة 

كتب: إنجي الخولي

فى: أخبار مصر

03:29 10 يوليو 2019

نشب في الساعات الأولى من صباح الأربعاء حريق ضخم، بكنيسة "الأنبا بولا" في حدائق القبة بالقاهرة، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان الحريق وتم السيطرة عليه وإخماده.

 

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، قد تلقت بلاغا فى الثانية عشرة ليلا باندلاع حريق بدير الأنبا بولا بشارع الدويدار بحدائق القبة وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء لمكان الحريق، وتم فرض كردون أمنى لمنع امتداده.

 

وأفاد مصدر أمني بالقاهرة، أن قوات الحماية المدنية دفعت بـ 10سيارات إطفاء و3 خزانات مياة استراتيجية إضافية ، كما استعان رجال الحماية المدنية بأوناش عالية الارتفاع، للسيطرة على النيران بكنيسة "الأنبا بولا" بحدائق القبة بالقاهرة.

 

وقال مصدر بهيئة الإسعاف المصرية، إنه تم الدفع بـ 5 سيارات إسعاف إلى موقع الحريق ، مؤكدا "أنه لا توجد وفيات"، فيما أصيب ثلاثة مواطنين باختناق بسبب الدخان المتصاعد بكثافة.    

 

وانتقل اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، وعدد من قيادات المحافظة إلى موقع حادث حريق كنيسة لمتابعة السيطرة على الحريق الذي دمر معظم المبنى.
 

وأغلقت قوات أمن القاهرة منزل منطقة حدائق القبة بكوبري أكتوبر بعد نشوب الحريق ، حيث تم فرض كرودن أمني بمحيط الكنيسة، وإخراج المواطنين من داخلها.

 

وكشفت المعاينة الأولية لرجال مباحث القاهرة لحريق بأن مواد خشبية وأثاثا ساعدت فى انتشار الحريق بالطابق الأخير بالمبنى، وامتدت النيران من الأخير إلى باقى الأجزاء.
 

 

ورجحت التحريات الأولية فى حريق كنيسة الأنبا بولا بحدائق القبة أن السبب ماس كهربائي بأحد كابلات التكييف ، فيما أكد مصدر أمني، أن لا يوجد أي شبهة جنائية في حريق الكنيسة.

 

 


 

اعلان


اعلان