صور| وسط تشديدات أمنية.. توافد الصحفيين على انتخابات التجديد النصفي

كتب: منى حسن

فى: أخبار مصر

12:34 15 مارس 2019

بدأ في تمام العاشرة من صباح اليوم الجمعة، التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، لإجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة والنقيب، بعد تأجيلها الجمعة قبل الماضي بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

 

وتوافد عدد من أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، للمشاركة في فعاليات انتخابات التجديد النصفي للنقابة، والتي يتم إجراؤها على مقعد نقيب الصحفيين و6 من أعضاء المجلس.

ويتنافس على مقعد نقيب الصحفيين 11 مرشحًا، أبرزهم ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ورفعت رشاد عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، بينما يتنافس 52 مرشحا على ستة مقاعد بمجلس النقابة.

وحرص عدد من المرشحين على التواجد قبل فتح باب تسجيل طلبات الترشح لاستقبال الناخبين ودعوتهم إلي التصويت وإعلان برامجهم الانتخابية

 

وتجرى الانتخابات في (31) لجنة انتخابية داخل مقر النقابة العامة بالاضافة إلى لجنة واحدة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، كما استعانت النقابة بـ (31) مستشاراً من مجلس الدولة لمعاونة اللجنة المشرفة على الانتخابات.


يذكر أن عدد أعضاء الجمعية العمومية المقيدين بجداول المشتغلين بنقابة الصحفيين يبلغ 9256 صحفيًا، والمسددين للاشتراك ممن لهم حق التصويت بلغ حتى آخر إحصاء أمس الخميس 8670 صحفيا، بينما يبلغ عدد غير المسددين ممن لا يحق لهم التصويت إلا بعد سداد الاشتراك 586 صحفيًا.

 

وتكتمل الجمعية العمومية اليوم بحضور ربع الأعضاء المشتغلين المسددين للاشتراكات والبالغ عددهم 2167 صحفيا من أعضاء الجمعية، يتوزعون على 31 لجنة، كما تضم النقابة العامة 30 لجنة، بينما توجد اللجنة رقم 31 في الإسكندرية، ويبلغ عدد الأعضاء المقيدين بها حوالى 176 منهم 172 مسددين للاشتراكات وأربعة غير مسددين .

 

اعلان


اعلان