بمشاركة 9 دول عربية وإفريقية

صور| ختام سباق الهجن الـ18 بالإسماعيلية .. وسيف ذهبي للمركز الأول

كتب: إسلام محمود

فى: أخبار مصر

10:00 15 مارس 2019

اختُتمت فعاليات دورة مهرجان الإسماعيلية الدولي، الـثامن عشر لرياضات وسباقات الهجن العربية، والتي أُقيمت بمضمار السباق المخصص لها بصحراء سرابيوم بمركز فايد بالإسماعيلية، بمشاركة 9 دول عربية وأفريقية، بحضور ورعاية اللواء حمدي عثمان، محافظ الإسماعيلية.


وتواصل السباق الدولي على مدى يومين متتاليين، بمشاركة عدة دول عربية وأفريقية وأوروبية تشمل كل من المملكة العربية السعودية، وفرنسا، والكويت، والجزائر، والسودان، والأردن، وتونس، وأريتريا، وتشاد، وممثلي القبائل العربية من مختلف محافظات مصر.


وشهد حفل الختام تنظيم عدة أشواط للسباق بين الهجن المشاركة، من إجمالى عدد الأشواط التي تشملها المسابقة، والتي تبلغ 14 شوطاً، منها شوط سباق الماراثون لمسافة 15 كيلومتراً، وشوط سباق الحقائق لمسافة 5 كيلومترات، وسباق الهجن البكارا لمسافة 3 كيلومترات، وحصدت قبائل شمال وجنوب سيناء المراكز الأولى. 


وأعلن ابراهيم أبو الندا ، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري الهجن ، في حفل الختام فوز الهجان محمد سلمي من قبيلة العليقات،بالمركز الأول، وفوز الهجان خليل أبوحرب من قبيلة مزينة بسباق الماراثون الرئيسي، ودياب الفايدي من قبيلة الفوايدة بالمركز الثالث ومحمد سلامة أبو الشيخ من قبيلة الحويطات.


كما أعلن فوز مبارك عياد من قبيلة الحويطات وسليمان أبومندر من قبيلة الترابين وعبد العزيز الزميلى من العليقات جنوب سيناء والشيخ سويلم حماد من العيايدة وراشد سالم من الترابين وعبد الرحمن منصور من الترابين ورشدى عبد الله من العيايدة.


وفي ختام فعاليات دورة المهرجان قام اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، بتسليم الكؤوس للفائزين بالمراكز الأولى في الأشواط الختامية للفائزين بالمراكز الأولى للسباق،
وسلمت إدارة المهرجان سيف الملك عبدالعزيز آل سعود، الذهبي، للفائز بالمركز الأول في سباق شوط الماراثون الرئيسي، وهو الهجان حرب أبوسلمان، من قبيلة مزينة بجنوب سيناء.


ويقام السباق بصفة سنواية بصحراء سرابيوم التابعة لمدينة فايد، وتضمن حفل الختام أنشطة ثقافية من شعراء النبط البدوي وفقرات فنية من التراث قدمتها فرقة سيناء للفنون الشعبية على هامش المهرجان خلال فترة انعقاده.


وحضر حفل الختام كل من اللواء محمد على شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة، متولى حسن رئيس مركز ومدينة فايد، والشيخ عبد الله جهامة ،شيخ مشايخ سيناء والمستشار عيد حمدان رئيس الاتحاد المصرى للهجن وسلامة إبراهيم رئيس لجنة المسابقات وسامى عبد الحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسماعيلية.

اعلان


اعلان