بالصور| الأمطار تغلق شوارع العريش.. والرياح تسقط أعمدة كهرباء ببئر العبد

كتب: إسلام محمود

فى: أخبار مصر

12:10 30 ديسمبر 2018

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت ، خلال اليومين الماضيين ،على شمال سيناء في إعاقة حركة سير السيارات والمشاه بمدينة العريش العاصمة، وأدت الرياح الشديدة المصاحبة للأمطار الى سقوط عددا من أعمدة الكهرباء في مدينة بئر العبد غربي المحافظة.


وشهدت شمال سيناء خلال الساعات الماضية هطول أمطار غزيرة ، سرعان ما تحولت إلى برك من المياه بأعماق تتراوح ما بين 20الي30سم في بعض المناطق وخاصة منطقة آل ياسر وأمام كوبري أبي صقل وعلى الطريق الدولي الساحلي أمام فندق سويس إن بمدينة العريش.

 

 

المواطن سعيد عبد الكريم قال لـ "مصر العربية "، ، أن تجمعات مياه الأمطار أعاقت حركة السير في شوارع مدينة العريش الرئيسية وخاصة شارع الجيش وآل ياسر و منطقة كوبري أبي صقل وعدة مناطق بالطريق الدولي الساحلي ، وهي نفسها الاماكن التي تتكرر بها نفس المشكلة كلما سقطت الامطار، دون حل المشكلة من قبل مجلس مدينة العريش.


وقالت ايمان صلاح ، موظفة بمديرية الإسكان بالعريش ، أن مياه الأمطار تحولت إلى برك وأعاقت حركة الموظفين في عدة مناطق وخاصة بمنطقة بركة حليمة وكرم ابو نجيلة ، ولم يتمكن الموظفين من السير بالشوارع للوصول إلى أعمالهم ، وأنهم أرسلوا استغاثات لمجلس مدينة العريش لشفط المياه وفتح الشوارع ليتمكنوا من الحركة.

 

 

وقال إبراهيم العزازي ، تاجر بمدينة العريش ، ل "مصر العربية " أن مياه الأمطار تكدست بالشارع أمام المحلات وأعاقت وصول المواطنين إلى المحلات والأسواق لشراء احتياجاتهم ، وان غالبية الشوارع تحتاج إلى صيانة من الحفر والمناطق المنخفضة التي تتجمع بها مياه الأمطار وتتحول إلى برك خطرة بالنسبة للمشاه والسيارات.

 

وفي مدينة بئر العبد غربي المحافظة ، تسببت الرياح والعواصف الشديدة التي صاحبت هطول الأمطار في تساقط نحو 6أعمدة كهرباء تقع على الطريق الدولي بمدخل المدينة الغربي ، ما أدى لانقطاع الكهرباء عن منطقة حي السراحين الواقعة بمدخل المدينة.

 

 

في المقابل ، قال اللواء وليد المعداوي ، رئيس مدينة العريش ، أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان المجلس تلقت عدة شكاوى من المواطنين تفيد بوجود برك مياه تغلق الشوارع وتعيق الحركه بها ، وعلى الفور تم تحريك معدات مجلس المدينة وعربات المسح بالتنسيق مع شركة المياه والصرف الصحي لشفط المياه من الشوارع.

 

وأكد المعداوي إنه يتابع من خلال غرفة العمليات العمل الميداني بالشوارع مصدر البلاغات والشكاوى ، وإنه سيتم شفط تجمعات المياه وفتح كافة الشوارع خلال اليوم السبت.

 

ومن جانبه ، قال العميد ايهاب فرغلي ، رئيس مدينة بئر العبد ، إنه فور تلقي بلاغا من قسم الكهرباء بالمجلس بسقوط عدد من الأعمدة بمدخل المدينة الغربي ، تحرك الى الموقع بمرافقة سليمان فرج ، نائب

رئيس المدينة وعدد من المهندسين والفنيين لمعاينة الوضع على الطبيعة.

 

 

وأوضح فرغلي ، إنه قد تبين سقوط 6أعمدة كهرباء نتيجة الرياح الشديدة ، وجاري إزالة أنقاضها وزرع أعمدة جديدة وحصر بقية الأعمدة التالفة والمعارضة للسقوط بفعل العوامل الجوية.

 

وأكد رئيس مدينة بئر العبد أن الفرق الفنية المختصة ستقوم بزرع كافة أعمدة الكهرباء اللازمة ، والعمل على شد الأسلاك الهوائية تمهيد لإعادة إطلاق التيار الكهربائي .

اعلان


اعلان