الطقس السيئ يضرب المحافظات.. حوادث طرق وإغلاق موانئ وشلل تجاري

كتب: فادي الصاوي

فى: أخبار مصر

20:15 28 ديسمبر 2018

تسببت موجة الطقس السيء التى ضربت البلاد في وقوع حادثي سير بالإسكندرية وبني سويف نجم عنهما إصابة 24 شخصًا، فيما اغلق ميناء الصيد ببرج البرلس وبوغاز رشيد لليوم الثالث على التوالي، كما تعطلت حركة الصيد في بوغاز عزبة البرج بمحافظة دمياط، وتكدست مراكب الصيد في مدخل البوغاز انتظارا لتحسن حالة الطقس.

فى الإسكندرية تسبب الطقس في انقلاب سيارة ميكروباص على طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي ما أسفر عن إصابة 9 أشخاص وتم نقلهم على الفور لمستشفى العامرية العام لتلقى العلاج الرعاية اللازمتين.

 

الأمر ذاته تكرر على طريق الزعفرانة بنى سويف الصحراوي أمام بوابة الرسوم الأولى، حيث تسببت الأمطار فى انقلاب ميكروباص ما تسبب في إصابة 15 راكبا أغلبهم من مركز جرجا بمحافظة سوهاج.

 

وعلى الفور هرعت سيارات الإسعاف لمكان الحادث ونقلت المصابين إلى مستشفى بني سويف الجامعي، وتم تحرير محضر بالواقعة.

 

الطقس السيء أيضًا تسبب في إغلاق ميناء الصيد ببرج البرلس بكفر الشيخ وبوغاز رشيد لليوم الثالث على التوالي  كما توقفت حركة الصيد بالبحر المتوسط وبحيرة البرلس، وفقا لتصريحات أحمد عبده نصار نقيب الصيادين بكفر الشيخ.

 

فيما تعرضت قرى محافظة دمياط، لموجة أمطار غزيرة، مصحوبة ببرودة وصقيع شديد الأمر الذى تسبب فى خلو الشوارع من المارة، إصابة الحركة التجارية بالمحافظة بالشلل.

 

لم يقتصر الأمر عند هذا الحد فى دمياط بل تعطلت حركة الصيد في بوغاز عزبة البرج، وتكدست مراكب الصيد في مدخل البوغاز انتظارا لتحسن الأحوال الجوية.

وفى السياق ذاته أعلن المسئولون فى محافظات شمال سيناء والقليوبية والأقصر والشرقية درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أى تغييرات جوية، وتوزيع سيارات شفط المياه لسحب أي تجمعات للمياه فورا وتسليك وصيانة البالوعات وآبار الصرف.

 

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يستمر الطقس البارد، غدًا السبت، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد وتتكون الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.

 

وقال  محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات تليفزيونية إن موجة عدم استقرار الطقس التي تشهدها البلاد مستمرة غدا السبت، وتشهد درجات الحرارة انخفاضا يصل إلى 4 درجات مئوية، ومن المتوقع انكسار هذه الموجة اعتبارا من يوم الأحد المقبل، حيث تنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، وتكون أقل غزارة من الأيام الحالية.

 

 وأشار إلى أن حركة الهواء، وانخفاض نسب الرطوبة يعطينا إحساسًا أكثر بالبرد، لافتًا إلى أننا فى الفترة المقبلة سنشهد خلال فترات الليل والصباح الباكر انخفاضًا كبيرًا فى درجات الحرارة ما بين 12 إلى 11 درجة مئوية، ناصحًا المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية طوال اليوم، وشرب كميات مناسبة من المياه، خصوصًا عند الخروج فى المناطق الباردة.

 

اعلان


اعلان