قبل تشغيله تجريبيا .. تعرف على مطار سفنكس الدولي

كتب: متابعات - فادي الصاوي

فى: أخبار مصر

21:21 11 أكتوبر 2018

أيام قليلة تفصلنا عن أول تشغيل تجربي لمطار سفنكس الدولي الواقع غرب القاهرة، ويبعد 12 كيلومترًا عن منطقة الأهرامات، وذلك للاطلاع على الخدمات يوم الإثنين المقبل، تمهيدا لافتتاحه رسميا بالتزامن مع افتتاح المتحف المصري الكبير 2020.

 

ووفقا لتصريحات يونس المصرى وزير الطيران المدنى، فمن المتوقع أن يسهل موقع المطار الحيوي وصول رحلات جوية لهذه المنطقة الأثرية الهامة التى تضم المتحف الكبير والأهرامات، كما يمكن استغلاله كمنطقة جذب سياحي عن طريق إنشاء مجموعة من الفنادق العالمية بالمنطقة.

 

ورغم تأكيد المصري أن جميع الاحتمالات الخاصة بنظام التشغيل مطروحة سواء شركات خاصة أو مصر للطيران أو شارتر أو طيران منتظم، إلا أنه أشار إلى أنه حتى الأن لم تطلب أي شركة طيران العمل بمطار سفنكس الدولي.

 

 المطار الجديد قامت بإنشائه وتنفيذه الشركة الاستشارية المصرية، وذلك إشراف القوات المسلحة المصرية.

 

ويتكون مطار سفنكس الدولي الذى تبلغ تكلفة إنشائه 300 مليون جنيه مصري، من صالة رئيسية وبرج للمراقبة و42 مبنى خدميا، وتبلغ المساحة الإجمالية للمباني 25 ألفا و500 متر مربع، ويتكون من صالة للسفر وأخرى للوصول وصالة لكبار الزوار ومكاتب إدارية للجوازات ومنطقة جمارك وأمن موانئ، ويحتوي على 4 محطات كهرباء فرعية.

 

ويستوعب المطار الجديد 300 مسافر في الساعة، ويهدف إلي تخفيف الضغط على مطار القاهرة واستقبال رحلات الشارتر وخدمة سياحة اليوم الواحد.

 

ومن المتوقع أن يخدم مطار سفنكس مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد، و6 محافظات أخرى منها الفيوم وبني سويف والمنيا.

اعلان


اعلان