بقضم الأظافر وغرفة انفرادية.. هكذا ينتظر طلاب الثانوية العامة النتيجة

كتب: محمد عمر

فى: أخبار مصر

17:45 11 يوليو 2018

"بقالنا أسبوع بنعض على أصابعنا.. لكن من امبارح قاعدين في أوضة ضلمة لوحدنا مستنيين النتيجة".. بهذه الكلمات عبرت شروق أشرف عن حالها أثناء انتظارها إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018.

 

وقالت شروق لـ"مصر العربية": كل زملائي ماسكين تليفوناتهم وقاعدين نكلم بعض ونصبر في بعض في انتظار النتيجة.. واكتشفنا اننا كلنا بنعمل تقريبا نفس التصرفات من عض الأصابع للجلوس في أوضة ضلمة للقلق والتوتر الشديد.. لكن أملنا في ربنا كبير".

 

وأوضحت أنها كانت من أوائل الدفعة العام الماضي، إلا أنها هذا العام قلقة بشدة كونها تتمنى الحصول على مجموع يؤهلها لدخول كلية الهندسة جامعة القاهرة باعتبارها علمي رياضيات.

 

في المقابل، لا ترى دارين القاضي أن النتيجة هي "نهاية العالم"، قضت هذا الأسبوع في المصيف بالساحل الشمالي، لكنها عادت منذ ساعتين لتقضي بقية الوقت المُنتظر في توتر لا تريد الشعور به "أنا لو اتفتحت هقضيها عياط"، غير أنها تُفكّر في ضياع الوقت بالنوم.

 

لدارين أمنية وحيدة الآن، "بس أعرف النتيجة هتظهر امتى بس علشان أخلص"، فما زالت تشعر أنها تحت رحمة الثانوية العامة، ورغم انتهاء الامتحانات منذ ما يقرب من أسبوعين لكنها لم تشعر بعد أنها أنهت تلك المرحلة الثقيلة.

 

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم، إنه لم يحصل أي طالب على الدرجة النهائية في قائمة أوائل الثانوية العامة هذا العام، مشيرا إلى أن قائمة الأوائل تضمن طالبين توأم.

 

ويعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017-2018.

 

وكشف الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، عن نسبة النجاح بالثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017/2018، مشيرا إلى أنها وصلت إلى 74%.

 

وأضاف حجازي، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن عدد الطلاب الأوائل بلغ 54 طالبا وطالبة، منهم 16 طالبا بشعبة العلوم، و17 طالبا بشعبة الرياضيات، و17 طالبا بالشعبة الأدبية، إضافة إلى الطالب الأول على مدارس المتفوقين في العلون التكنولوجيا STEM، وطالبين على الدمج، والأول على المكفوفين.

 

وعما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي لبعض أسماء الأوائل أو النتائج، أكد حجازي أن كل ذلك لا أساس له من الصحة ولن تخرج أي نتيجة إلا عقب اعتمادها من الوزير.

اعلان


اعلان