لحماية صناديق النذور والمواطنين 

قبل «المولد».. مسجد «سيدي بشر» مراقب بالكاميرات

كتب: حازم مصطفى

فى: أخبار مصر

21:26 10 يوليو 2018

كشفت مديرية أوقاف الإسكندرية، اليوم الثلاثاء عن وضع كاميرات مراقبة إلكترونية بمسجد العارف بالله سيدي بشر الشيخ بحي المنتزه، وذلك قبل أيام من احتفال مريديه بذكرى مولده يوم 20 يوليو الجاري.

 

وقال الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن المدرية تعمل على إشعار رواد المساجد بالطمأنينة الكاملة أثناء تواجدهم فى بيوت الله عن طريق إدخال التكنولوجيا الحديثة لمراقبة الحالة العامة لمداخل ومخارج المساجد الكبرى والتي يكثر بها التجمعات خاصة في صلاة الجمعة والأعياد وأيام شهر رمضان المبارك.

 

وأكد أن المديرية تسعى جاهدة لتعميم تلك التجربة على كافة المساجد الكبرى وبخاصة التي تكثر بها التجمعات للمحافظة على حياة المواطنين وللعمل على أمن وأمان المساجد.

 

وأوضح  أنه سيتم وضع كاميرات المراقبة فى كافة أرجاء المسجد ومراقبة مداخله ومخارجه عن طريق شاشة تحكم مركزية تكون تحت السيطرة الكاملة لإمام المسجد.

 

وشدد على أن تلك الخطوة تساعد على ضبط أية مخالفات وحماية صناديق النذور وصناديق التبرعات الرسمية المعتمدة من الوزارة من السرقة أو العبث بها وبخاصة بعد انتهاء أوقات العمل الرسمية.

 

ولفت العجمي، في تصريحات صحفية إلى أن ذلك تنفيذ لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف باليقظة التامة لجميع العاملين بالمساجد وتوخي الحذر من أية أجسام غريبة أو حقائب مشتبه بها والتعامل الفوري معها.

 

وأشار إلى موافقة مديرية أوقاف الإسكندرية على إدخال نظام المراقبة الإلكترونية بمسجد العارف بالله سيدي بشر الشيخ التابع لإدارة أوقاف المنتزه عن طريق أحد الجهود الذاتية.

 

ونوه إلى أن أحد الأشخاص تكفل بعمل هذا العمل ابتغاء مرضاة الله على نفقته الكاملة تحت إشراف كامل من المديرية والشيخ هاشم الفقى، مدير عام إدارة أوقاف المنتزه والشيخ ريحان عبد العزيز إمام وخطيب مسجد سيدى بشر والذى تتواكب ذكرى الاحتفال بمولده يوم الجمعة 20 يوليو الجاري، والليلة الختامية يوم الخميس 26 من الشهر نفسه، ويقصده العديد من الزائرين والمريدين. 

 

اعلان


اعلان