تعرف على موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 

كتب: مصطفى محمد

فى: أخبار مصر

10:11 08 يوليو 2018

كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنتهاء أعمال تصحيح وتقدير الدرجات في جميع مواد امتحانات الثانوية العامة 2018 بالكنترولات،ـ نهاية الأسبوع الجاري، تمهيدًا لإعلان أسماء الأوائل ثم نتيجة الدور الأول لجميع الطلاب.

 

وقال المصدر في تصريح خاص لــ"مصر العربية"، إنه من المقرر على أقصى تقدير إعلان النتيجة النتهائية لامتحانات الدور الأول في الثانوية العامة لجميع الطلاب منتصف الأسبوع المقبل.

 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الكنترولات تواصل إنهاء جميع أعمال التصحيح ورصد الدرجات منذ 5 يونيو الماضي، وحتى الآن وتستمر أعمال الكنترولات حتى ظهور النتيجة.

 

وأكد أن الوزارة ستعلن  أسماء الطلاب الـأوائل نهاية الأسبوع الجاري، موضحًا أن كل كونترول من كنترولات تقدير وتصحيح الدرجات يقوم بتجميع ومراجعة أسماء الأوائل حيث يراجع كل رئيس كنترول الأسماء واختيار الأوائل وفقا لعدة معايير.

 

وأوضح أن من معايير اختيار الطلاب الأوائل مجموع درجات الطالب الكلي، والحروف الأبجدية حال تساوى أكثر من طالبين فى الدرجات، وألا يكون على نظام المنازل، أو من الطلاب الباقين للإعادة هذا العام.

 

 

وأنهى طلاب الثانوية العامة دفعة 2018، الأحد 1 يوليو الجاري، ماراثون الامتحانات، الذي انطلق في 3 يونيو الماضي، بأداء اختبارات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والرياضيات التطبيقية"الاستاتيكا"، والفلسفة والمنطق.

 

وشهدت أخر أيام الامتحانات في أول يوليو الجاري، حالة من البهجة والفرحة أمام اللجان عقب انتهاء الاختبارات، في صفوف الطلاب وأولياء أمورهم، نتيجة ما وصفوه بالسهولة المتناهية للاختبارات الثلاثة.

 

وجريت الامتحانات هذا العام وسط تشديدات أمنية مكثفة، كما تمكنت وزارة التربية والتعليم عن طريق غرفة عمليات الامتحانات التي شكلت برئاسة الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، من الحد من عمليات الغش الجامعي والتسريبات التي شهدتها السنوات السابقة.

 

فيما رصدت غرفة العمليات، بعض الحالات الفردية من جانب بعض الطلاب الذين صوروا ورقة"البوكليت" وسربوها خارج اللجان عن طريق الموبايل وضبطت تلك الوقائع بعد وقوعها ببضع دقائق قليلة، وتم تحويل تلك الطلاب للتحقيق بعد التعرف على هويتهم من خلال المسلسل المدون على ورقة الامتحان.

 

ودخل امتحانات 2018، التي استمرت قرابة الشهر،  656 ألف طالب وطالبة موزعين على 1777 لجنة، على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

 

اعلان


اعلان