طلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم امتحان اللغة الإنجليزية

كتب: متابعات

فى: أخبار مصر

09:07 12 يونيو 2018

يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، اليوم الثلاثاء، الامتحان فى مادة اللغة الإنجليزية بإجمالى 603,387 طالبًا وطالبة.

 

 

وكشفت مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن انتهاء مقدري الدرجات في الكنترولات من تصحيح كراسات إجابات امتحانات مواد اللغة العربية، والتربية الدينية، واللغة الأجنبية الثانية نهائيًا.

 

وقال المصدر في تصريح لــ"مصر العربية"،  إنه سيتم تصحيح العينة العشوائية في مادة اللغة الإنجليزية، اليوم ، عقب انتهاء الطلاب من امتحان المادة مباشرة، وقبل إجازة عيد الفطر المبارك.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن مقدري الدرجات سيبدأون في تصحيح مواد الجبر والهندسة الفراغية، وكذلك اللغة الأجنبية الأولى عقب إنتهاء إجازة عيد الفطر مباشرة.

 

يذكر  أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت الأحد  الماضى 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى قرابة 656 ألف طالبا وطالبة من مختلف المحافظات فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية،وتستمر الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

 

 

والثلاثاء 5 يونيو، واصل الطلاب امتحانتهم، في مادة الاقتصاد والإحصاء، والخميس 7 يونيو، امتحن الطلاب مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، كما أدى الطلاب، أول أمس، امتحانات مواد الجبر والهندسة الفراغية.

 

وبالنسبة لجدول الامتحانات المقبلة، يؤدّي الطلاب امتحاناتهم فى الديناميكا والأحياء وعلم النفس والاجتماع الأحد 24 يونيو، والخميس 28 يونيو يختبر الطلاب فى الكيمياء والجغرافيا على أن يختتم الطلاب امتحاناتهم 1 يوليو فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

 

 ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

اعلان


اعلان