فيديو| السيسي عن رفع أسعار تذاكر المترو: «لازم نضحي ونتعذب علشان مصر»

كتب: فادي الصاوي

فى: أخبار مصر

17:13 16 مايو 2018

دافع الرئيس عبد الفتاح السيسي، علن قرار الدكتور هشام عرفات وزير النقل المتعلق برفع سعر تذكرة مترو الأنفاق، موضحًا أن الدولة المصرية ليس لديها رفاهية تأجيل إصلاح مسار هذا المرفق الهام.

 

وروى الرئيس السيسي خلال مشاركته فى مؤتمر الشباب الخامس، أن وزير النقل جاء إليه منذ عام وقال له إن الخط الأول لمترو الأنفاق سيخرج من الخدمة وأنه يحتاج صيانة ورفع تكلفة تقدر بـ 30 مليار جنيه، فقلت: "يا نهار أبيض هنجيب الفلوس دي منين، ده القرض اللى اتعمل بيه الخط لم يسدد حتى الآن، كما أن الأموال التى تجمعها شركة المترو لا تكفى صيانة ودفع مرتبات العاملين بهذا المرفق!!؟".

 

ووجه السيسي نداءً للمصريين بضرورة مشاركته فى تحمل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد منذ 50 عاما، قائلا :" هى بلدنا ولازم هنشلها مع بعض، أنا لم أخف عنكم شيء وقلت لكم أثناء ترشحى للرئاسة أنكم هتتعبوا معايا الفترة اللى جايه، لأن التحدي الموجود فى مصر أكبر من أى حكومة ورئيس ، ولكننا نقدر عليه بالشعب والحكومة.. الدولة ككل".

 

 وتابع السيسي: "هو أنت لو ركبت أي مواصلة قطاع خاص وقلت للسائق ممعييش هيقولك مبيركبش، وعلشان البلد تقوم وتكون ذات شأن لازم نضحى ونتعذب".


 

 شاهد الفيديو..

 

وكانت وزارة النقل قد رفعت يوم الخميس الماضي سعر التذكرة لركوب مترو الأنفاق بمنطقة واحدة لعدد 9 محطات لتصبح ثلاث جنيهات، وركوب منطقتين لعدد 16 محطة بـ خمس جنيهات، وركوب ثلاث مناطق أكثر من 16 محطة بـ سبعة جنيهات.

 

يأتى ذلك تنفيذا لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة منذ منتصف 2016، من أجل الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار.

 

اعلان


اعلان