طارق شوقي: نبحث دمج التعليم الأزهري بالعام

كتب: مصطفى سعداوي

فى: أخبار مصر

21:36 16 أبريل 2018

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هناك مناقشات جادة لبحث إمكانية ضم التعليم الأزهري للتعليم العام معًا خلال المرحلة المقبلة، التي ستشهد تغيييرًا شاملًا في منظومة التعليم ما قبل الجامعي.

 

 وأضاف شوقي في كلمته بمؤتمر صحفي، عقده اليوم الاثنين،  بشأن مشروع تطوير التعليم، أن في حالة دمج التعليم الأزهربي بالعام، ستحول الدروس الدينية والقرآن اختياريًا في المناهج,


وتابع أن الطالب الأزهري يحصل في حالة الدمج سيحصل على المناهج العلمية للتعليم العادي، بالإضافة إلى المواد الدينية، مشيرًا إلى أنه في حالة تمكن الوزارة من دمج نظامي التعليم ببعضهم سيكون سببا لإنجازًا جيدًا بالنسبة له.

 

وأعلن الدكتور طارق شوقي، بدء العمل بالنظام التعليمي الجديد يوم 23 سبتمبر المقبل، مؤكدًا أن كل الاتهامات التي تم توجيهها للوزارة بعدم وجود خطط ولا فكر ولا موازنات هي اتهامات باطلة.

 

وأشار الوزير، إلى أن المجلس التنفيذى للبنك الدولي، وافق بالإجماع على تطوير نظام التعليم، بقيمة ٥٠٠ مليون دولار، وهو مجهود يحسب لفريق عمل كامل.

 

ولفت إلى أن هذا الدعم يسهم في تطوير قطاع التعليم التي ناقشتها الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة، وذلك لتحقيق تقدمًا في مجال التعليم وتطوير المنظومة بأكملها.

 

اعلان


اعلان