بعد مع إعلان توجيه ضربات عسكرية أمريكية لسوريا..

مميش: استبعاد فرض رسوم تأمين على السفن بقناة السويس

كتب: ولاء وحيد

فى: أخبار مصر

14:28 13 أبريل 2018

قال  الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إن حركة الملاحة الدولية بقناة السويس لم تتأثر خلال الفترة الماضية بأي توترات عسكرية تشهدها المنطقة العربية بالفعل وسبق أن شهدت المنطقة  توترات ولم تتأثر الملاحة بالقناة  بتداعياتها.

 

واستبعد "مميش" فرض رسوم إضافية من قبل شركات التأمين على السفن المتجهة لقناة السويس تزامنًا مع إعلان الولايات المتحدة الأمريكية توجيه ضربات عسكرية لسوريا.

 

جاء ذلك في رده على سؤال عن مدى احتمالية فرض شركات التأمين العالمية رسوم إضافية على السفن المارة بقناة السويس خلال الفترة المقبلة وتأثير ذلك على معدلات حركة الملاحة الدولية، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة .

 

وأكد مميش أن معدلات حركة التجارة العالمية بقناة السويس تشهد زيادة مطردة في الفترة الأخيرة بسبب تنامي حركة الاقتصاد العالمي وإستقرار أسعار النفط نسبياً ومنح قناة السويس تخفيضات على رسوم العبور للسفن العاملة على الخطوط الطويلة.

 

وأضاف انه من المنتظر ان يقوم مع  وفد من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بجولة لدبي في الفترة من 16 حتى 18 ابريل الجاري لإستكمال الجولة الاخيرة من المفاوضات مع هيئة موانئ دبي بشأن تطوير منطقة العين السخنة المزمع إقامتها خلال الفترة المقبلة.

 

واختتم "مميش" خلال وقائع  تدشين شركة التحدي البحرية برأسمال مصري إماراتي 200 مليون جنيه لتطوير الموانئ وإنشاء الأرصفة البحرية بمنطقة الشرق الأوسط أن 9 كراكات بدأت العمل بمشروعات بحرية داخل مصر منها 7 كراكات لتطهير وتعميق بحيرة المنزلة وكراكتين تعملان بمشروع جرجوب بمرسى مطروح  وذلك يعد باكورة أعمال الشركة التحدي.وأكد مميش ان الشركة بدأت أعمالها لتطوير  الممر الملاحي بميناء دمياط ومن المنتظر ان تشهد الفترة المقبلة دخول كراكات تابعة لقناة السويس العمل بميناء دمياط فور إنتهاءها من أعمال تطوير ميناء شرق التفريعة .

 

 

 

اعلان


اعلان