بعد انسحاب شفيق واحتمالية تراجع السادات وخالد علي

فيديو| المرشحة المحتملة للرئاسة.. منى برنس: «هاتولي توكيلات وأنا أدلعكوا»

كتب:

فى: أخبار مصر

20:21 10 يناير 2018

أكدت منى البرنس، أستاذ الأدب الإنجليزي بكلية الآداب بجامعة قناة السويس تمسكها بخوض الانتخابات الرئاسة  2018، داعية المواطنين إلى توقيع توكيلات خاصة بتأييد ترشحها للرئاسة.

ودشّنت  برنس صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحمل اسم  ‏د. منى برنس: رئيسة مصر ٢٠١٨ dr. mona prince, president of egypt 2018..



وطالبت أستاذ الأدب الإنجليزي بآداب قناة السويس، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "مؤيديها" بتحرير التوكيلات قائلة: " هتملوا نموذج و تاخدو نسخة منه و بعدين هنجمع التوكيلات دي عشان اقدمها رسميا قبل ٢٩ يناير".


ووجهت رسالة للمواطنين في فيديو، وفي يدها زهرة حمراء، على أنغام"حلوة يا بلدي" للفنانة داليدا، وهي ترقص مبتسمة، وبنهاية الرقصة قالت: "صباح الورد والفل والياسمين عليكم يا مصريين ويا مصريات. ابدأوا يومكم بحاجة حلوة.

وأضافت: "ابدأوا يومكم بالموسيقى والرقص، هتفرق كثير معاكم،  هيأثر على الحالة النفسية والجسدية بشكل إيجابي،  ومهما كان اليوم بايخ، هيبقى أحلى، ومهما كان في مشاكل بالشغل، هتشتغلوا أحسن وبحب، الدنيا هتبقى ألطف، حبوا نفسكم". 

شاهد الفيديو..


 

وأعلن الفريق أحمد شفيق انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية بذريعة أنه "اكتشف أنه ليس الرجل المناسب" للمرحلة، رغم تأكيده في الإمارات نيته عدم الانسحاب مطلقًا، كما أعرب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح عن نيته في الانسحاب خوفًا على مؤيديه من الحملات الأمنية، واصفًا مناخ الانتخابات بغير المناسب، فيما تعقد حملة المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية المحامي خالد علي مؤتمرًا صحفيًا غدًا الخميس بمقر الحملة لإعلان موقفه بشكل نهائي من قرارات اللجنة الوطنية للانتخابات بشأن الانتخابات الرئاسية 2018.


يذكر أن  المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلن انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية 2018، وهي رابع انتخابات تعددية تجرى في البلاد، والثالثة بعد 25 يناير.

 

وأوضح لاشين، خلال مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، لإعلان الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية أن بدء تلقي طلبات الترشح لرئاسة الجمهورية، في الفترة من 20 يناير وحتى 29 يناير 2018 بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات.


 

اعلان


اعلان