في أول أيام جمع توكيلات مرشحي الرئاسة.. السيسي وحيدًا

كتب: هادير أشرف

فى: أخبار مصر

17:12 09 يناير 2018

شهدت مكاتب الشهر العقاري بعدد من المحافظات إقبالاً من المواطنين لتوقيع توكيلات من أجل ترشيح

 الرئيس عبدالفتاح السيسي، لفترة رئاسية جديدة، بالتزامن مع إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن  بداية  مكاتب التوثيق بمصلحة الشهر العقاري تلقي رغبات الناخبين المؤيدين لأحد راغبي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية.

 

وفي الوقت الذي بدأت فيه التوكيلات للمرشحين، لم يعلن أحد ترشحه بشكل رسمي حتى اﻵن، حتى أن الفريق أحمد شفيق قد أعلن عن تراجعه عن قرار الترشح، مبررًا ذلك بأنه ليس في الصالح العام.

 

وبالتزامن مع بدء إعلان المرشحين نيتهم في الترشح للانتخابات، نفى الكاتب الصحفي حمدين صباحي لـ "مصر العربية" نيته للترشح للرئاسة مرة أخرى بشكل نهائي، مؤكدًا أنه لم يتراجع عن القرار الذي اتخذه منذ عامين بعدم خوض أي انتخابات.

 

ولم يحسم كل من خالد علي، ومحمد أنور السادات أمر الترشح حتى هذه للحظة.

 

فأكد النائب محمد أنور السادات أنه لم يحسم أمر ترشحه للرئاسة حتى اﻵن، موضحًا أنه سيجتمع بجميع مندوبي الحزب بالمحافظات، وبعض من قيادات الحزب، لدراسة الموقف على ضوء المؤتمر الصحفي والجدول الزمني الذي وضعته الهيئة الوطنية للانتخابات، والمشهد السياسي بشكل عام، لاتخاذ قرار بشكل نهائي حول الترشح.

 

وأوضح السادات لـ"مصر العربية، أن الحزب جاهز للترشح في حال اتخاذ القرار بالترشح، لافتًا إلى أن الجو العام خاصة بعد تصريحات رئيس النواب تجعل أي شخص يرغب في الترشح يراجع نفسه قبل قرار الترشح.

 

فيما أكد خالد البلشي، المتحدث الإعلامي باسم حملة خالد على الرئاسية، أن الحملة تجتمع اليوم وغدًا لدراسة جميع قرارات لجنة الانتخابات والخروج بقرار واضح للرأي العام.

 

وأوضح البلشي لـ "مصر العربية"، أنّ الحملة ستعلن قرارها بعد دراسة كافة التفاصيل سواء بالترشح أو عدمه خلال اﻷيام المقبلة.

 

وفي السياق نفسه، بايع مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، اليوم الثلاثاء، الرئيس عبد الفتاح السيسى، للترشح مرة أخرى في انتخابات رئاسة الجمهورية، المقررة منتصف مارس المقبل، بعد أن  أعلنت الهيئات البرلمانية الكبرى بمجلس النواب، تأييدها وتزكيتها للرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما أعلن النائب هيثم الحريري، رفضه للتزكية مع التأكيد على حق النواب في تزكيه من يرغبون فيه.

 

وينتمى لائتلاف دعم مصر 370 نائبًا، والمصريين الأحرار 60 نائبًا، ومستقبل وطن 50 نائبًا، حيث أكد المهندس محمد السويدى رئيس ائتلاف «دعم مصر» أن نواب البرلمان يدعمون ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لخوض الانتخابات الرئاسية" target="_blank">الانتخابات الرئاسية لفترة ثانية.

 

 

اعلان


اعلان