فيديو| في معرض ديارنا.. نساء سيناء يتحدين الإرهاب بالمنتجات اليدوية

كتب: دعاء أحمد -هادير أشرف

فى: أخبار مصر

12:15 07 ديسمبر 2017

من قرية "نجيلة" التابعة لمدينة بئر العبد بشمال سيناء، جاءت صابحة إبراهيم لتشارك في معرض ديارنا الذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي، في الفترة من 3 حتى 15 ديسمبر الجاري، لتعرض منتجات يدوية لـ 632 أسرة سيناوية من عدة قرى.

 

أكّدت "صابحة"، لـ"مصر العربية" أنّ معرض ديارنا فرصة هائلة لعرض الملابس السيناوية، بهدف مساعدة الأسر خاصة في القرى التي تعرّضت للتهجير من الشيخ زويد ورفح، عن طريق توفير الإمكانيات لهم والاستفادة منهم.

 

  وأوضحت صاحبة أنّه رغم الأوضاع الصعبة التي يعاني منها أهالي سيناء إلا أنّهم سيظلون حماة مصر ولن يستطيع الإرهاب أن ينال منهم ولا أن يكسر عزيمتهم.

 

وأشار إلى أنَّ مشاركة أهالي سيناء فى معارض مثل معرض ديارنا يعتبر صفعة للإرهابين الذين يعتقدون أنَّ السيناوية سيرهبون من أعمالهم الوحشية، ولكن المرأة فى سيناء صامدة وستظل تعمل من أجل حياة افضل لها ولأبنائها.

 

يذكر أن معرض "ديارنا" يضم منتجات متميزة تتسم بتصميمات عالية الجودة للعديد من المشروعات الصغيرة والجمعيات الأهلية الممولة من الصندوق الاجتماعي للتنمية بالإضافة إلى المنتجات الخاصة بمشروعات الأسر المنتجة المشاركة من كافة محافظات الجمهورية.

 

وتتنوع المعروضات ما بين سجاد حرير وصوف يدوي– مفروشات– منتجات أخميم– وحدات إضاءة – إكسسوار حريمي– ملابس– انتيكات- موبيليا – تحف خشبية، بالإضافة إلى الصناعات التقليدية والتراثية للعديد من محافظات مصر. كما تمثل مشروعات المرأة حوالي 45% من إجمالي المشروعات المشاركة بالمعرض.

 

وكانت الوزارة قد أعلنت تخصيص عائد معرض "ديارنا" في دورته ال59 لتنمية وتطوير قري اهالي سيناء، بعد الهجوم الارهابي الذي شهدته قرية الروضة بمدينة بئر العبد، وراح ضحيته 310 من رجال القرية، وأصيب 128 آخرين.

 

شاهد الفيديو..

 

اعلان


 

اعلان