والصحة ترفع الاستعدادت القصوى بمستشفيات البحيرة والاسكندرية..

صور| تصادم قطارين قرب محطة سيدي جابر بالإسكندرية ووفاة35

كتب: أحمد الشاعر - هند غنيم

فى: أخبار مصر

15:57 11 أغسطس 2017

انقلب اليوم الجمعة قطار متجه من القاهرة إلى الإسكندرية، قبل محطة سيدي جابر بمسافة 2 كليو متر، بمنطقة العوايد، ما أسفر عن وافة العشرات، وإصابة آخرين.

 

وقال سعيد عبد الجواد، أحد شهود العيان، إن قطار متجهًا إلى الاسكندرية تصادم مع قطار آخر - لم يبين اتجاهه - ما أسفر عن مصرع العشرات من الركاب، فيما تجمع عدد كبير من أهالي القرى، لمحاولة نجدة المصابين.

 

وتحاول الجهات المعنية الوصول إلى موقع الحادث، ونقل الجثامين، وإسعاف المصابين.

 

 

وأعلنت هيئة السكة الحديد اصطدام قطار ١٣ إكسبريس القاهرة الإسكندرية بمؤخرة قطار رقم ٥٧١ بورسعيد الإسكندرية بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة الإسكندرية.

 

 أكد الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الرعاية الحرجة، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ فى جميع مستشفيات البحيرة والإسكندرية بما فيهم الجيش والشرطة لاستقبال المصابين فى حادث تصادم القطارين.

 

وقال الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة إن عدد أن الوفيات بلغت 35 وفاة و50 مصابا حتى الان مشيرا إلى انعقاد غرفة ازمات بمديرية الشئون الصحية بالبحيرة لمتابعة المصابين وتسليم الوفيات إلى ذويهم.

 

وأضاف شريف وديع أنه تم توفير كميات كبيرة من أدوية الطوارئ بالمستشفيات بالإضافة إلى اكياس الدم والبلازما لرعاية وإسعاف الحالات الحرجة.

 

وتابع شريف وديع أن الوزير يتابع الحادث وأمر بتجهيز عدد من المستشفيات فى القاهرة لاستقبال اى حالة حرجة أو عرضها على الاستشاريين والمتخصصين فى القاهرة.

 

وقال خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إنه تم نقل المتوفين لمشرحة كوم الدكة، فيما تم نقل 30 مصابا للمستشفى الميري بسموحة، و2 لمستشفى الجمهورية بالاسكندرية، 6 لمستشفى رأس التين بالاسكندرية، و18 لمستشفى مصطفى كامل العسكري بالاسكندرية، و28 للمستشفى الميري بالاسكندرية.

 

ومن جهته، أكد الدكتور أحمد الانصاري رئيس هيئة الإسعاف، إن الهيئة دفعت بـ 25 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث وجارٍ نقل المصابين للمستشفيات سالفة الذكر.

 

 

اعلان


 

اعلان