بالصور| أمطار غزيرة تضرب مدن وقرى شمال سيناء

كتب: إياد الشريف

فى: أخبار مصر

20:17 17 فبراير 2017

شهدت محافظة شمال سيناء تساقط أمطار غزيرة، اليوم الجمعة، ما أدى إلى تراكم المياه بالشوارع والميادين العامة، وإعاقة حركة سير المواطنين والسيارات وخاصة على الطريق الدولي الساحلي.


ويتواصل سقوط الأمطار الغزيرة المصحوبة بموجة برد شديد ورياح، في مختلف مناطق شمال سيناء، ما أثر على الحركة التجارية والأسواق، وخلت الشوارع من المارة، والتزم غالبية المواطنين في منازلهم.


وأدت الأمطار الغزيرة إلى قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق، بمناطق بئر العبد غرب شمال سيناء، بالإضافة إلى تحطيم لافتات إرشادية بطول الطريق الدولي.


وأكد اللواء محمد السعدني رئيس غرفة العمليات بديوان عام المحافظة، تم رفع درجة الاستعداد في كافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية التي تتعرض لها المحافظة.


وأشار السعدني إلى أنه يتم التواصل على مدار الساعة مع غرفتي العمليات بمدينتي الحسنة ونخل بوسط سيناء، تحسبًا لوصول سيول من أعالي جبال جنوب سيناء ومنطقة رأس النقب مرورا بمنطقتي الحسنة ونخل وصولا إلى العريش.


وأكد نصر الله محمد، رئيس مدينة بئر العبد، أن لوادر مجلس المدينة تقوم بفتح الطريق الدولي المار بالمدينة، عند إغلاقه بالرمال بسبب سرعة الرياح زحف الرمال الناعمة على الطريق وإغلاقه بمناطق السادات والنجاح وسلمانة.

 

 

 





 

اعلان